بالسرعة القصوى ١٦٩ طريقاً.. خطة تنفيذ “الخدمات الفنية” في حماة

تشرين – مختار سلهب:

تعكف مديرية الخدمات الفنية في حماة حالياً على صيانة وتزفيت بعض الطرق بالسرعة القصوى، قبل حلول فصل الشتاء، حيث يتعذّر العمل عند هطل الأمطار .

وتضع المديرية في خططها وبرامجها الإسراع في خدمة المواطنين قدر الإمكان، حسب تصريح مدير الخدمات الفنية في حماة المهندس حكم سباهي لـ”تشرين”، الذي أكد أن كل المشاريع التي تزيد نسبة إنجازها على ٦٠% في طور انتهاء الأعمال فيها، مشيراً إلى تنفيذ شبه كامل لكميات المجبول الإسفلتي الذي خصصته المحافظة لمجالس المدن والبلدات والبلديات بمعدل ٢٠٠ طن زفت لكل مدينة ،و١٥٠ طناً للبلدة و١٠٠طن للبلدية، ووصلت الكميات المقدمة حوالى ١٩٠٠٠ طن، وتم تنفيذها على مسؤولية مجالس الوحدات الإدارية.

وأشار سباهي إلى فسخ عقود طرق متأخرة بالتنفيذ، بموجب موافقة المكتب التنفيذي لمحافظة حماة ووزارة الإدارة المحلية والبيئة، لتعثر تنفيذها خلال الفترة الماضية بسبب ظروف الحرب والتغيرات الكبيرة في أسعار المواد ومستلزمات العمل، ما دفع بالجهات المتعددة الخاصة لترك العمل والإحجام عن استكمال التنفيذ.

وذكر رئيس دائرة الطرق في المديرية المهندس خالد الفجر، أن عدد مشروعات الطرق التي تضمنتها خطة العمل، وصل إلى نحو ١٦٩ طريقاً، تنوعت بين أعمال تأهيل وإنشاء محلي وإنشاء زراعي، وذلك في كل مناطق المحافظة .

وفي مجال صيانة الطرق، لفت الفجر إلى إجراء صيانة لطرق متفرقة في المحافظة بناء على موافقات من محافظ حماة، تخدم دور عبادة ومدارس ومقامات دينية وأسر شهداء ومواقع حيوية، وبلغت كميات المجبول الزفتي المستهلك في هذا المجال أكثر من ٥ آلاف طن، بعد فرشها بكمية تقارب ٧٨٠٠ طن من الحجر المكسر .


تابعونا على تويتر






The post بالسرعة القصوى ١٦٩ طريقاً.. خطة تنفيذ “الخدمات الفنية” في حماة first appeared on القامشلي الأخباري.


http://dlvr.it/SzPwJ8

تعليقات