حملة مكثفة لضبط مخالفات هدر المياه بمدينة درعا.. وتنظيم عشرات الضبوط بحق المخالفين

درعا – عمار الصبح: 


نظمت لجنة الضابطة المائية في مؤسسة مياه الشرب بدرعا عشرات الضبوط بمخالفات، تتعلق بهدر المياه في عدد من أحياء مدينة درعا.


وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس مأمون المصري، أن لجان الضابطة استهدفت أحياء عدة من المدينة، ومنها الكاشف وشمال الخط وحي السبيل ومنطقة البانوراما، وأحالت مخالفين إلى القضاء المختص، حسب قانون التشريع المائي ونظام الاستثمار المعمول به في المؤسسة، لافتاً إلى أن الحملة مستمرة للوصول إلى جميع الأحياء حسب أدوار المياه المعتمدة.


ودعا مدير المؤسسة المواطنين إلى اتخاذ التدابير اللازمة للحدّ من هدر المياه، كتركيب الفواشات لخزانات المياه وصيانة الخزانات المهترئة والحدّ من هدر مياه الشرب بجميع أشكاله، إن كان عن طريق غسيل السيارات أو أعمال الشطف وسقاية المزروعات والتعدي على شبكات المياه وخطوط الدفع والجر الرئيسية.


و بالتوازي، قامت المؤسسة بورشاتها العاملة وفي متابعة للحدّ من هدر المياه، بأعمال الصيانة اليومية للأعطال الطارئة في شبكات المياه بعد تأمين كميات إضافية داعمة للوارد المائي وارتفاع الضاغط في الشبكات، ووفق برنامج زمني حفاظاً على مياه الشرب وتأمينها بالمخصصات المطلوبة.


وعن أبرز المشاريع التي جرى تنفيذها مؤخراً، أشارت مصادر المؤسسة إلى وضع ثلاث محطات، تعمل على الطاقة الشمسية لضخ المياه ضمن مدينة الحارة في الريف الشمالي الغربي من المحافظة، حيث جرى العمل عليها بمبادرة من المجتمع المحلي في المدينة.


وبينت المؤسسة، أن المحطات الموضوعة في الخدمة هي محطة “البرنس” بغزارة 100م3، والمحطة الجنوبية بغزارة 100م٣ ومحطة ضخ “المسطاح” بغزارة 70م٣، حيث بلغ عدد الآبار العاملة 14 بئراً بغزارة وسطية، تتراوح من 20 إلى 25م٣، وكامل هذه الآبار قيد الاستثمار، ويبلغ عدد المستفيدين منها 35 ألف نسمة.


تابعونا على تويتر






The post حملة مكثفة لضبط مخالفات هدر المياه بمدينة درعا.. وتنظيم عشرات الضبوط بحق المخالفين first appeared on القامشلي الأخباري.


http://dlvr.it/T0fhV3

تعليقات