مخابز الحسكة مستمرة بإنتاج الرغيف خلال العطلة

الحسكة – خليل اقطيني:


وجّه مُحافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيّوح، باستمرار الأفران العامة والخاصّة في المحافظة بالعمل خلال أيام عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية، لتأمين حاجة الأهالي من مادة الخبز.

مؤكداً خلال جولة تفقدية لمخبز الحسكة الأول، على ضرورة تأمين احتياجات المخابز من المواد الأولية اللازمة لإنتاج الرغيف من أجل الاستمرار في عملها خلال العطلة.

وشدّد صيّوح على الالتزام بجودة الرغيف، وقيام الرقابة التموينية بمراقبة الإنتاج من حيث الكمية والنوعية في المخابز كلها.

من جانبه، أكدّ مدير فرع الشّركة السُّورية للمخابز يوسف الحمد لـ”تشرين”: أنّ الفرع قام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير مادة الخبز للمواطنين خلال عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة، وأبرز هذه الإجراءات عمل جميع المخابز الآلية التابعة للفرع والاحتياطية التي تعمل بإشرافه بكامل طاقتها الإنتاجية، وقيام هذه المخابز بإنتاج كميات تزيد على الكميات المُقرّرة في الخطة الإنتاجية.

كما قام الفرع بتوفير حاجة المخابز الآلية في المحافظة من المستلزمات الضرورية للعمل والإنتاج، ولاسيما الطحين والخميرة والملح.

مبيناً أنّ عدد المخابز الآلية العاملة التابعة لفرع السورية للمخابز في الحسكة تقلّص إلى 4 مخابز آلية فقط، مُوزعة على مختلف مناطق المحافظة، وذلك نتيجة لخروج ثمانية مخابز آلية عن السيطرة بسبب الاحتلال والإرهاب، إضافة إلى خروج مخبزي رأس العين الآلي والمناجير الاحتياطي كلياً من الخدمة، من جراء العدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية في شهر تشرين الأول من عام 2019.

كما قام طيران المحتل الأميركي بتدمير مخبز الباسل في حي غويران جنوب الحسكة إبان أحداث سجن الصناعة في شباط من عام 2021.

وأوضح الحمد أنّ المخابز التابعة لفرع السُّوريّة للمخابز في محافظة الحسكة حالياً، تعمل بواقع وارديتي عمل، وتزيد الطّاقة الإنتاجية لهذه المخابز على 105% شهرياً على الطّاقة الإنتاجية المُقررة في الخطة.


تابعونا على تويتر






The post مخابز الحسكة مستمرة بإنتاج الرغيف خلال العطلة first appeared on القامشلي الأخباري.


http://dlvr.it/T0Zjg1

تعليقات