«سلمية» تنير ظلام ليلها بأشعة الشمس

حماة – مختار سلهب: 


واظب مجلس مدينة سلمية في محافظة حماة، على عمله الدؤوب خلال  عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة،  بتقديم الخدمات المختلفة، بالتعاون مع وكالة الآغا خان للتنمية الحضرية والمجتمع الأهلي والجهات الرسمية والحزبية وجهود المتطوعين، لتجميل المدينة والحفاظ على رونقها والاهتمام بأهلها .


وذكرت رئيسة مجلس المدينة المهندسة سهاد زيدان، أن أعضاء المجلس استمروا بالعمل خلال أيام  العطلة، وتم إنهاء تنفيذ مشروع إنارة المدينة بكلفة قاربت 500 مليون ليرة بالطاقة الشمسية من خلال تركيب نحو 131 نقطة ضوئية في مواقع متفرقة من المدينة، شملت الشوارع الرئيسية والتقاطعات  والدوارات والحديقة العامة ومداخل المدينة وغيرها ، إضافة لاستبدال بطاريات في مواقع منارة سابقاً، وصل عددها إلى 21 نقطة ضوئية بكلفة تقدر بنحو 70 مليون ليرة  .


كما لفتت زيدان إلى قيام المجلس، بالتعاون مع وكالة الآغا خان للتنمية الحضرية والمجتمع الأهلي والجهات الرسمية والحزبية ومشاركة ما يزيد على 350  متطوعاً من أبناء المدينة، بتنفيذ مشروع تشجير، يضاف إلى حملات التشجير المستمرة والمتواصلة لتحسين المنظر العام والواقع البيئي والحدّ من التصحر وتفعيل رئات التنفس الطبيعية، عبر زيادة المساحات الخضراء،  وتزامنت هذه الحملة مع احتفالية عيد الشجرة، الذي  تمت خلاله زراعة أكثر من خمسة آلاف غرسة ، تنوعت أصنافها من النخيل والزيزفون والأزدرخت  في الجهة الجنوبية من المدينة قرب جسر الفرعونية.


واوضحت أن مجلس المدينة يعوّل على المجتمع المدني والأهلي الذي يبدي تعاوناً كبيراً في رعاية الغراس والأشجار وسقايتها، وخاصة على الكورنيش الشمالي والجنوبي والمنصفات ضمن شوارع المدينة ، ما يشكل عامل تحفيز لمواصلة العمل وزيادة الاهتمام بهذا الأمر .


وأشارت زيدان إلى أن مجلس المدينة مستمر بصيانة المصارف المطرية وتسليك اختناقات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي ونقل القمامة والنفايات من أحياء المدينة دورياً على مدار أيام الأسبوع رغم قدم الآليات وقلة العمال .


يشار إلى مجلس المدينة، يعتزم تنفيذ مشروع إنارة بالطاقة الشمسية لتكون أشعة الشمس مصدر إنارة لظلمة ليل المدينة والقضاء على العتمة مطلع العام المقبل بكلفة مليار وخمسين مليون ليرة،  وهو مخصص لتغطية ما يمكن من الأحياء .


تابعونا على تويتر






The post «سلمية» تنير ظلام ليلها بأشعة الشمس first appeared on القامشلي الأخباري.


http://dlvr.it/T0hyL9

تعليقات